فاعلية استخدام طريقة دالتون علي التحصيل المعرفي ومستوى أداء سباحة الزحف علي البطن للاطفال (9- 12سنة)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

رعاية شباب كلية التربية الرياضية بنات

المستخلص

هدف البحث :
تصميم برنامج تعليمي باستخدام طريقة دالتون ومعرفة تأثيره على:
• التحصيل المعرفي لسباحة الزحف علي البطن لدى عينة البحث.
• تحسين مستوي أداء سباحة الزحف علي البطن لدي عينة البحث .
فروض البحث:
• وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في التحصيل المعرفي ومستوى أداء سباحة الزحف علي البطن لصالح القياس البعدي.
• وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في التحصيل المعرفي ومستوى أداء سباحة الزحف علي البطن لصالح القياس البعدي.
• وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في التحصيل المعرفي ومستوى أداء سباحة الزحف علي البطن لصالح المجموعة التجريبية.
• وجود فروق ذات دالة إحصائياً بين القياسين القبلي والبعدي لدي المجموعة الضابطة والتجريبية في نسبة التحسن لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية.
مصطلحات البحث:
طريقة دالتون:
"طريقة مرنة قابلة للتغيير والتبديل حسب ما يقتضيه حال المدرسة والتلاميذ، وهي طريقة ينتقل فيها من تعليم الفصل إلى تعليم جماعة منه، ومن تعليم جماعة إلى تعليم فرد، والطريقة في جوهرها مجموعة من أفكار ومبادئ لا مجموعة اوصاف وأوامر

الكلمات الرئيسية