فاعلية إستخدام موقع تعليمي على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة القدم لتلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية - جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على فاعلية استخدام الموقع التعليمي على تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة القدم لتلاميذ المرحلة الإعدادية ، وإستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو القياسين القبلي والبعدي على مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلك لمناسبته لطبيعة البحث ، وتمثل مجتمع البحث من تلاميذ الصف الأول الإعدادي وعددهم (62) تلميذ ، وكانت النتائج أن الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي وأداء النموذج العملي) ساهمت بطريقة إيجابية في تعلم بعض المهارات الأساسية للمجموعة الضابطة ، وتفوق المجموعة التجريبية التي إستخدمت الموقع التعليمي (التعلم الإلكتروني) على المجموعة الضابطة التي إستخدمت الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي وأداء النموذج العملي) مما يدل على فاعلية الموقع التعليمي وتأثيره على تعلم المهارات الاساسية في كرة القدم قيد البحث ، وجاءت التوصيات إنشاء مواقع تعليمية مع باقي الأنشطة الرياضية الأخرى، نظراً لما تتطلبه من مهارات حركية يصعب تعلمها من خلال التعلم عن بعد أو التعلم الإلكترونى فقط ، وعمل دورات تدريبية لتدريب معلمي التربية الرياضية ومعاونيهم حول كيفية صياغة مقرراتهم ورصدها على شبكة الإنترنت من خلال مواقع المدرسة والإدارة التعليمية وجعلها إلزامية لنشر ثقافة تكنولوجيا الإتصال.

الكلمات الرئيسية