تاثير استراتيجية لعب الادوار على التعلم المهارى فى كرة القدم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربيه الرياضية بنين جامعة الزقازيق

المستخلص

مستخلص البحث

تأثير استراتيجية لعب الادوار على التعلم المهارى فى كرة القدم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
اعداد / محمد احمد محمد عبد الغنى محمد سنبل
______________________________________________
يهدف هذا لبحث الى التعرف على تاثير استخدام استراتيجية لعب الادوار على التعلم المهارى فى كرة القدم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائيه , استخدم الباحث المنهج التجريبى وذلك لمناسبته لنوع وطبيعة هذا البحث من خلال التصميم التجريبى لمجموعتين احدهما تجريبية والاخرى ضابطه , قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقه العمديه من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى بمدرسة الوحده المجمعه الابتدائيه بسنفا ادارة ميت غمر التعليميه بمحافظة الدقهليه حيث بلغ عدد العينه الاساسيه (52 ) تلميذ , وكانت اهم النتائج ان استخدام استراتيجية لعب الادوار اظهر تاثيرا ايجابيا على التعلم المهارى فى كرة القدم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى حيث توجد فروق داله احصائيا بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى للمجموعه التجريبيه ولصالح القياس البعدى لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى , وكانت اهم التوصيات استخدام استراتيجية لعب الادوار فى تنمية القدرات البدنيه والمهاريه فى كرة القدم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى .

الكلمات الرئيسية