أستهدف البحث التعرف على فاعلية الحقيبة التعليمية الالكترونية فى التحصيل المعرفى وتعلم سباحة الظهر لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (50) طالبة بالفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق تم تقسيمهن عشوائياً إلى مجموعتين إحداهما مجموعة تجريبية، والأخرى ضابطة قوام كل منهما (25) طالبة.ومن أدوات البحث: - إختبار القدرة العقلية العامة "الذكاء". - الاختبار معرفى. - إستمارة تقييم مستوى الاداء المهارى لسباحة الظهر - البرنامج التعليمى. وأستخدمت الباحثة الأساليب الإحصائية التالية: - المتوسط الحسابى - الإنحراف المعيارى - الوسيط - معامل الإلتواء - إختبار "ت" - معامل الإرتباط. ومن أهم النتائج: 1- تؤثر الحقيبة التعليمية الالكترونية تأثيرا ايجابيا علي التحصيل المعرفي ومستوى الاداء المهارى لسباحة الظهر لطالبات المجموعة التجريبية. 2- يؤثر الأسلوب التقليدي (الشرح اللفظي وأداء النموذج العملي) تأثيرا ايجابيا علي التحصيل المعرفي ومستوى الاداء المهارى لسباحة الظهر لطالبات المجموعه الضابطة. 3- الحقيبة التعليمية الالكترونية كانت أكثر تأثيرا وايجابية من الأسلوب التقليدي على التحصيل المعرفى ومستوى الاداء المهارى لسباحة الظهر مما يدل علي فاعليتها.
محمد کامل بيومى, دعاء. (2024). فاعلية استخدام الحقيبة التعليمية الالكترونية Electronic educational bag على التحصيل المعرفى ومستوى الأداء في سباحة الظهر. مجلة بحوث التربية الرياضية, 77(154), 270-299. doi: 10.21608/mbtr.2024.297104.1321
MLA
دعاء محمد کامل بيومى. "فاعلية استخدام الحقيبة التعليمية الالكترونية Electronic educational bag على التحصيل المعرفى ومستوى الأداء في سباحة الظهر", مجلة بحوث التربية الرياضية, 77, 154, 2024, 270-299. doi: 10.21608/mbtr.2024.297104.1321
HARVARD
محمد کامل بيومى, دعاء. (2024). 'فاعلية استخدام الحقيبة التعليمية الالكترونية Electronic educational bag على التحصيل المعرفى ومستوى الأداء في سباحة الظهر', مجلة بحوث التربية الرياضية, 77(154), pp. 270-299. doi: 10.21608/mbtr.2024.297104.1321
VANCOUVER
محمد کامل بيومى, دعاء. فاعلية استخدام الحقيبة التعليمية الالكترونية Electronic educational bag على التحصيل المعرفى ومستوى الأداء في سباحة الظهر. مجلة بحوث التربية الرياضية, 2024; 77(154): 270-299. doi: 10.21608/mbtr.2024.297104.1321