تأثير برنامج بإستخدام التعلم التنافسي المدعم إلكترونيا على أداء بعض مهارات كرة القدم لتلاميذ المرحلة الاعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة الزقازيق

2 كلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق

3 كلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج باستخدام التعلم التنافسي المدعم إلكترونياً ومعرفة تأثيره علي تعلم بعض مهارات كرة القدم لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي، أستخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك لملائمته لطبيعة هذا البحث ، وقد استعان بالتصميم التجريبي لمجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بتطبيق القياس القبلي البعدي لكل مجموعة، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مدرسة الشهيد خالد رستم الإعدادية بمدينة فاقوس التعليمية حيث بلغ عدد العينة الأساسية (24) تلميذ وقد تم تقسيمهم الي مجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل مجموعة (12) تلميذ ، بالإضافة إلى عينة الدراسة الاستطلاعية وعددهم (10) تلاميذ من نفس مجتمع البحث ومن خارج عينة البحث الأساسية، واستخدم الباحث الاختبارات البدنية والمهارية كوسيلة لجمع البيانات، وكانت أهم النتائج البرنامج التعليمي باستخدام التعلم التنافسي المدعم إلكترونيا أظهر تأثيراً إيجابياً على تعلم المهارات الاساسية في كرة القدم قيد البحث لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي، توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية في تعلم المهارات الاساسية في كرة القدم قيد البحث لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية