فاعلية الأسلوب المتمازج على تعلم سباحة الزحف على الظهر للمبتدئين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعه الزقازيق كليه التربيه الرياضيه

2 استاذ السباحة المتفرغ بقسم النظريات وتطبيقات الرياضات المائية بكلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق

3 استاذ طرق التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق

المستخلص

يعيش العالم اليوم إلى عصر متغير بكل المقاييس عن العصور الماضية، فهذا العصر الذي نعيشه هو عصر المعلوماتية والتطور التكنولوجي والتقني والثورة الثقافية الهائلة، مما جعل لزاماً علينا أن نواكب هذا التطور ونسايرة ونتعايش معه ونترجم للآخرين إبداعياً ونبرز لهم قدراتنا على الابتكار حيث أن القوة الحقيقية لمن يمتلك المعلومات ويستطيع استخدامها وهذا لا يعني مجرد معرفة مصادر الحصول على المعلومات فحسب، بل يمتد إلى كيفية الاستفادة منها واستخدامها الاستخدام الأمثل وتطبيقها عملياً بما يناسب احتياجات ومتطلبات العصر الذي نحياه، وهو بلا شك يتطلب وجود معلمين ومتعلمين من نوع خاص يستطيعيون مواكبة وملاحظة هذا التطور والتغير السريع في شتى المجالات والتوافق معه، قادرين على الحصول على المعارف والمعلومات وتحليلها والتأكد من مدى صحتها ومعقوليتها من خلال تقييمها، ثم تقدير مدى قابليتها للتطبيق ومدى الاستفادة منها داخل عمليتي التعليم والتعلم لتحقيق الأهداف المنشودة. يهدف هذا البحث إلي التعرف علي تأثير استخدام التعلم المتمازج علي تعلم المهارات الأساسية لسباحة الزحف على الظهر للمبتدئين. استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث ذو التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والثانية ضابطة، وذلك لمناسبته لطبيعة هذا البحث.إجراء المزيد من البحوث التجريبية في مجال تعليم السباحة علي أنواع سباحات أخرى ومراحل سنية مختلفة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية