فاعلية التعلم التعاوني المدعم إلكترونياً على آداء بعض المهارات الحركية للمبتدئين فى رياضة الجمباز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق

2 کلية التربية الرياضية بنين _جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف هذا البحث إلي التعرف على فاعلية التعلم العاوني المدعم إلكترونياً على اداء بعض المهارات الحركية للمبتدئين فى رياضة الجمباز ، إستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو القياسين القبلي والبعدي على مجموعتين إحداهما تجريبية طبق عليها الاستراتيجية التعاونية المدعمة تكنولوجياً ، والأخرى ضابطة طبق عليها الطريقة التقليدية ، وذلك لمناسبته لطبيعة البحث ، يتمثل مجتمع هذا البحث من مبتدئي الجمباز ببعض أكاديميات الجمباز بمحافظة الشرقية ، وقد بلغ عددهم (32) مبتدئ تم تقسيمهم إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل مجموعة (12) مبتدئ ، كما تم إختيار (8) مبتدئين كعينة إستطلاعية ، وكانت النتائج التعلم بإستخدمت (التعلم التعاوني المدعم إلكترونياً بالوسائط الفائقة التداخل) كان أكثر فاعلية وقد سـاهم ذلك البرنامج بشكل إيجابي على زيادة تفاعـل مبتدئي المجموعـة التجريبية ببعضهم البعض مع مراعاة الفروق الفردية بينهم ، وإستيعاب المتعلمين للمحتوى التعليمي وتقديم نموذج إلكتروني يتسمت بعنصر التشويق للإبحار فيها من خلال المحتوي الالكتروني والذي يسمح للمتعلم بالتجول داخل إطاراته الالكترونية المختلفة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية