فاعلية برنامج مدعم الكترونياً على تعلم سباحة الزحف على البطن للمبتدئين من سن6: 9 سنوات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية الرياضية بنين، جامعة الزقازيق

2 قسم المناهج طرق التدريس ، كلية التربية الرياضية بنين، جامعة الزقازيق.

3 قسم نظريات وتطبيقات الرياضات المائية بكلية التربية الرياضية بنين، جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف هذا البحث الي التعرف علي فاعلية برنامج مدعم الكترونياً على تعلم سباحة الزحف على البطن للمبتدئين من سن6: 9 سنوات . تكمن أهميه البحث العلمية والتطبقية في الاستفاده من التقنيات الحديثه(تطبيق الكتروني) في مجال طرق التدريس علي رفع مستوي العمليه التعليمية برياضة السباحة واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين تجريبية وضابطة, تكونت كل مجموعة من (15) مبتدء, وبالتالي فالعينة الاساسية(30) مبتدئ بنادي RB sports club بمركز شباب ابوحماد, واختار الباحث (12) مبتدئ كعينة استطلاعية من خارج العينة الاساسية, وانتهي البحث الي ان البرنامج التعليمي المدعم الكترونيا باستخدام التطبيق الالكتروني أظهر تأثيراً إيجابياً على تعلم سباحة الزحف على البطن، حيث توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي، ووجود فروق في نسب التحسن المئوية بين القياسين القبلى والبعدى في المتغيرات البدنية قيد البحث للمجموعة التجريبية, وكانت أعلي فروق فى نسب التحسن في (مستوي سباحة الزحف علي البطن) حيث بلغت نسبة التحسن(371.10%)، وان استخدام الطريقة المتبعة (الشرح والنموذج) له تأثير دال إحصائياً على تحسن سباحة الزحف على البطن للمبتدئين.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية