تأثير برنامج تعليمي باسـتخدام السبورة الذكية على تركيز الإنتباه ومستوى أداء الشقلبة الأمامية على اليدين لجهاز طاولة القفز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنين _ جامعة الزقازيق

المستخلص

أستهدف البحث التعرف على تأثير برنامج تعليمي باسـتخدام السبورة الذكية على تركيز الإنتباه ومستوى أداء الشقلبة الأمامية على اليدين لجهاز طاولة القفز لطلاب الفرقة الثانية بالكلية، وأستخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة قوامها (50) طالباً بالفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (25) طالباً، ومن أدوات البحث : إختبار تركيز الإنتباه - - إختبار الذكاء - تقييم مستوى أداء الشقلبة الأمامية على اليدين لجهاز طاولة القفز - البرنامج التعليمى بإستخدام باسـتخدام السبورة الذكية، وتم استخدام الأساليب الإحصائية التالية : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – إختبار "ت" – معامل الإرتباط البسيط – معدل التغير%.
ومن أهم النتائج :
1- يؤثر استخدام السبورة الذكية تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على تركيز الإنتباه ومستوى أداء الشقلبة الأمامية على اليدين لجهاز طاولة القفز لطلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق.
2- يؤثر أسلوب التعلم بالأمر (الطريقة المعتادة) تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء الشقلبة الأمامية على اليدين لجهاز طاولة القفز لطلاب الفرقة الثانية بالكلية .
3- أسلوب التعلم بالأمر (الطريقة المعتادة) له تأثير غير دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على تركيز الإنتباه.
4- تفوق أفراد المجموعة التجريبية (السبورة الذكية) على أفراد المجموعة الضابطة (التعلم بالأمر) فى نسب تحسن القياس البعدى عن القبلى فى تركيز الإنتباه ومستوى أداء الشقلبة الأمامية على اليدين لجهاز طاولة القفز.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية