يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير برنامج تعليمى باستخدام الإنفوجرافيك التفاعلى على مستوى الأداء المهارى لرفعة الخطف فى رفع الأثقال لطلاب كلية التربية الرياضية للبنين جامعة الزقازيق ، ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين إحداهما تجريبية والثانية ضابطة ، وتمثلت عينة البحث من طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية للبنين جامعة الزقازيق 2023/2024م ، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من مجتمع البحث وبلغت عينة البحث (55) طالب، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وضابطة قوام كل مجموعة (20) طالب ، وتم اختيار(15) طالب لإجراء الدراسة الإستطلاعية من مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية ، ولقياس الأداء القبلي والبعدي في مجموعتي البحث استخدم الباحث الاختبارات المهارية الخاصة برفعة الخطف قيد البحث، وقد قام الباحث باستخدام تقنية الإنفوجرافيك التفاعلى على المجموعة التجريبية، والأسلوب المتبع (الشرح والنموذج) على المجموعة الضابطة، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول على النتائج ، وقد أسفرت الإجراءات المتبعة فى تنفيذ وتطبيق البحث إلى التوصل للنتائج التالية تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في مستوى الأداء المهارى لرفعة الخطف قيد البحث.
قرطام, إبراهيم عبد الرحمن إبراهيم. (2025). فاعلية برنامج تعليمى باستخدام الإنفوجرافيك التفاعلى على مستوى الأداء المهارى لرفعة الخطف فى رفع الأثقال. مجلة بحوث التربية الرياضية, 80(160), 13-33. doi: 10.21608/mbtr.2024.337168.1361
MLA
إبراهيم عبد الرحمن إبراهيم قرطام. "فاعلية برنامج تعليمى باستخدام الإنفوجرافيك التفاعلى على مستوى الأداء المهارى لرفعة الخطف فى رفع الأثقال", مجلة بحوث التربية الرياضية, 80, 160, 2025, 13-33. doi: 10.21608/mbtr.2024.337168.1361
HARVARD
قرطام, إبراهيم عبد الرحمن إبراهيم. (2025). 'فاعلية برنامج تعليمى باستخدام الإنفوجرافيك التفاعلى على مستوى الأداء المهارى لرفعة الخطف فى رفع الأثقال', مجلة بحوث التربية الرياضية, 80(160), pp. 13-33. doi: 10.21608/mbtr.2024.337168.1361
VANCOUVER
قرطام, إبراهيم عبد الرحمن إبراهيم. فاعلية برنامج تعليمى باستخدام الإنفوجرافيك التفاعلى على مستوى الأداء المهارى لرفعة الخطف فى رفع الأثقال. مجلة بحوث التربية الرياضية, 2025; 80(160): 13-33. doi: 10.21608/mbtr.2024.337168.1361