يهدف البحث الى التعرف على أثر استراتيجية التعلم البصري في التصور العقلي ومستوى أداء مهارة الشقلبة الأمامية على طاولة القفز لدى طالبات كلية التربية الرياضية. استخدمت الباحثتان المنهج التجريبي باستخدام مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة عن طريق القياس القبلي والبعدي، وتم اختيار مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية- جامعة الزقازيق، والبالغ عددهم (75) طالبة. وقد قامت الباحثة بالتحقق من اعتدالية مجتمع البحث في المتغيرات المختارة قيد البحث. وقد اختيرت عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية من مجتمع البحث وقوامها (50) طالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كلا منهما (25) طالبة. واستنتجت الباحثتان أن استراتيجية التعلم البصري أثرت ايجابيا في التصور العقلي ومستوى أداء مهارة الشقلبة الأمامية على طاولة القفز، وتوصى الباحثة بتطبيق استراتيجية التعلم البصري في تدريس مقرر الجمباز في كليات التربية الرياضية لما لها من دور فعال في زيادة التصور العقلي وتحسن مستوى أداء مهارات الجمباز قيد البحث لطالبات كلية التربية الرياضية.
عبد الله, حميده, & عبدالله, سمر. (2025). تأثير استخدام استراتيجية التعلم البصري في التصور العقلي ومستوى أداء مهارة الشقلبة الأمامية على طاولة القفز. مجلة بحوث التربية الرياضية, 80(160), 88-115. doi: 10.21608/mbtr.2025.356849.1371
MLA
حميده عبد الله; سمر عبدالله. "تأثير استخدام استراتيجية التعلم البصري في التصور العقلي ومستوى أداء مهارة الشقلبة الأمامية على طاولة القفز", مجلة بحوث التربية الرياضية, 80, 160, 2025, 88-115. doi: 10.21608/mbtr.2025.356849.1371
HARVARD
عبد الله, حميده, عبدالله, سمر. (2025). 'تأثير استخدام استراتيجية التعلم البصري في التصور العقلي ومستوى أداء مهارة الشقلبة الأمامية على طاولة القفز', مجلة بحوث التربية الرياضية, 80(160), pp. 88-115. doi: 10.21608/mbtr.2025.356849.1371
VANCOUVER
عبد الله, حميده, عبدالله, سمر. تأثير استخدام استراتيجية التعلم البصري في التصور العقلي ومستوى أداء مهارة الشقلبة الأمامية على طاولة القفز. مجلة بحوث التربية الرياضية, 2025; 80(160): 88-115. doi: 10.21608/mbtr.2025.356849.1371